لندن: اعلن سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمّر القذافي الثلاثاء في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; ان وزير الخارجية الليبي السابق موسى كوسا الذي انشق الاسبوع الماضي، ولجأ الى بريطانيا، quot;مريضquot;، وهذا هو السبب الوحيد لرحيله.

وقال سيف الاسلام في مقابلة مع اذاعة quot;بي بي سي4quot; انه quot;في ما يتعلق بموسى كوسا لقد قال لنا انه مريض، وانه يجب ان يتوجه كل ثلاثة اشهر الى مستشفى كرومويل في لندن (...)، ولقد سمحنا له بالتوجه الى جربة في تونس اولاً. وليس هناك مشكلة في هذا الامرquot;.

وردًا على سؤال حول الاسرار التي يقول موسى كوسا انه يعرفها بخصوص نظام العقيد معمّر القذافي، قال سيف الاسلام quot;انه مريض ومسنّ، وبالتأكيد فانه سيخترع قصصًا غريبةquot;.

واضاف quot;اية اسرار؟ ان الاميركيين والبريطانيين يعرفون كل شيء حول لوكربي، لم يعد هناك اسرارquot; في اشارة الى اعتداء لوكربي، الذي نسبت مسؤوليته الى الليبيين، واوقع 270 قتيلاً في العام 1988.

واعلنت اسكتلندا الاثنين ان محققيها سيستمعون في quot;الايام المقبلةquot; إلى موسى كوسا الذي يشتبه في ضلوعه في الانفجار على متن طائرة البانام فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية.

ووصل موسى كوسا الاربعاء الماضي الى لندن بعدما انشق عن النظام. وكان القضاء الاسكتلندي اعلن انه quot;ابلغ وزارة الخارجية البريطانية بان السلطات القضائية الاسكتلندية ترغب في الاستماع غلى كوسا بخصوص اعتداء لوكربيquot;.

واضاف سيف الإسلام quot;نتعرض للقصف منذ اسبوعين، تصوروا حجم الضغط النفسي. واذا كان الشخص مريضًا ومسنًّا، فسيستقيل. انها الحربquot;. وتابع ردًا على سؤال ما اذا كان العقيد القذافي سيطرد من السلطة quot;سوف ترونquot;.