قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية أنها أرسلت سفينة حربية صغيرة سريعة المناورة للقيام بدورية حراسة قبالة المياه الاقليمية التونسية وذلك quot;تنفيذا للاتفاقية الإيطالية التونسية quot; للتصدي لظاهرة الهجرة السرية كما ستنتضم إليها في وقت لاحق طائرة لنفس الغرض.

وكانت وزارة الداخلية التونسية أكدت ترحيل السلطات الايطالية لأول دفعة من المهاجرين التونسيين قوامها ثلاثين مهاجرا من جزيرة لامبيدوزا في اطار تنفيذ الاتفاق الامني الموقع الثلاثاء الماضي .

وقالت الوزارة في بيان نشرته الجمعة ان المرحلين وصلوا مطار تونس ليلة أمس على متن طائرة مدنية وذلك من مجموع الـ800 تونسيا المتواجدين حاليا في هذه الجزيرة في وضعية اقامة غير شرعية .

وقد نوهت مصادر في الداخلية التونسية إلى أن اجتماع الثلاثاء الماضي بين وزيري الداخلية التونسي الحبيب الصيد والإيطالي روبرتو ماروني ركز بوجه خاص على quot;احترام سيادة تونس في مجال مراقبة حدودها ومياهها الاقليمية واطلاق دوريات في البحر لمكافحة عمليات التسللل دون اي حاجة لتنظيم دوريات مشتركة تونسية ايطاليةquot;، وكذلك quot;التزم الجانب الايطالي في المقابل بدعم قدرات الوحدات التونسية المكلفة بمراقبة وحراسة الحدود والتدخل في البحر لنجدة المواطنينquot;.