لاغوس: وقع انفجار السبت في مكتب اقتراع في ميدوغوري في شمال شرق نيجيريا أوقع عددًا من الجرحى أثناء الانتخابات التشريعية، على ما أفاد مصدر رسمي في لاغوس.

وقال المتحدث باسم اجهزة الطوارئ يوشاو شويب quot;ليس هناك قتلى حتى الان، وقد نقل الجرحى الى المستشفىquot; بدون ان يحدد عدد المصابين.

واكد متحدث باسم اللجنة الانتخابية وقوع الانفجار بدون ان يورد اي تفاصيل اخرى. وكانت قنبلة انفجرت الجمعة في مكتب اقتراع على مسافة حوالى 45 كلم من ابوجا (وسط)، ما ادى الى سقوط 11 قتيلا و38 جريحا، بحسب السلطات.

وكانت هذه الانتخابات التي تجري في كل دوائر نيجيريا تقريبًا أرجئت السبت الماضي الى الرابع من نيسان/ابريل ثم الى التاسع منه بسبب نقص في اللوازم الانتخابات والموظفين في عدد كبير من مكاتب التصويت. كما ارجئت الانتخابات الرئاسية اسبوعا الى 16 نيسان/ابريل.

وقال فاتاي ايوفولاجو مسؤول الانتخابات في لاغوس quot;اعتقد ان الامر مختلف اليوم، واللجنة الانتخابية مستعدةquot;. وتشكل هذه الانتخابات اختبارا لقدرة نيجيريا على تنظيم عملية اقتراع بدون تزوير او عنف في هذا البلد الاكبر لجهة عدد السكان في افريقيا ويحتل المرتبة الاولى للدول المصدرة للنفط في القارة.

وكانت قنبلة انفجرت الجمعة في سليجة على مسافة 45 كلم من ابوجا (وسط) في مكتب تصويت كان يعد للانتخابات. ووصلت حصيلة الانفجار السبت الى 11 قتيلا و38 جريحًا، ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء، وارجئت الانتخابات في الدائرة.