قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: تظاهر نحو 500 طالب الأربعاء في كلية الآداب التابعة لجامعة حلب للمطالبة بإطلاق الحريات، وذلك للمرة الأولى في هذه المدينة منذ اندلاع موجة الاحتجاجات في سوريا في 15 آذار/مارس، حسبما أفاد ناشط حقوقي لوكالة فرانس برس.

وذكر رئيس اللجنة الكردية لحقوق الإنسان quot;الراصدquot; رديف مصطفى لفرانس برس أن quot;تظاهرة طلابية قامت في كلية الآداب التابعة لجامعة حلب، شارك فيها 500 طالب، تضامنًا مع درعا وبانياس، وللمطالبة بإطلاق الحرياتquot;.

وأضاف أن quot;قوات الأمن قامت بتفريق المتظاهرينquot;، مشيرًا إلى أن quot;الأمن تشابك مع الطلاب بالأيدي، واعتقل أربعة أشخاصquot;.وأشار مصطفى الى ان quot;قوات الامن اغلقت الابواب المؤدية الى الكلية،، ومنعت الدخول او الخروج عبرهاquot;.

وتشهد سوريا موجة من الاحتجاجات غير المسبوقة في مناطق عدة من البلاد منذ 15 اذار/مارس، للمطالبة باصلاحات واطلاق الحريات العامة والغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين.

واوقعت هذه التظاهرات عشرات القتلى والجرحى خاصة في درعا (جنوب) وبانياس الساحلية (غرب) ودوما (ريف دمشق) خلال الايام الاخيرة بحسب مصادر حقوقية.