دمشق: أعلن مصدر رسمي سوري مقتل أحد عناصر الشرطة الجمعة على أيدي متظاهرين في مدينة حمص (غرب سوريا) بعد الاعتداء عليه بالعصي والحجارة.

وافادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) quot;استشهد المساعد اول عصام محمد حسن من عناصر الشرطة بحمص بعد ظهر اليوم (الجمعة) اثر الاعتداء عليه من قبل متظاهرين في حمصquot;.

وذكر قائد شرطة حمص اللواء حميد اسعد المرعي في تصريح بثته الوكالة quot;انه وبعد انتهاء صلاة الجمعة خرجت مظاهرة من جامع خالد بن الوليد متجهة الى مركز المدينة تخللها اعمال شغب واعتداء على رجال الامنquot;.

واضاف قائد الشرطة quot;استشهد على اثرها المساعد اول (...) اثر ضربه من قبل المتظاهرين على صدره وراسه بواسطة العصى والحجارةquot;.

ولفت المرعي الى انه سيتم quot;تشييع جثمانه الطاهر الى مثواه الاخير بمقبرة الشهداء فى الساعة الثانية عشرة السبت بموكب رسمي يليق بالشهيدquot;.

واضافت الوكالة quot;خرجت مجموعات متفرقة من المواطنين الى الشوارع في عدة مناطق من المحافظاتquot; عقب صلاة الجمعة quot;ورددوا هتافات تنادي لسوريا والحرية والشهيد دون تدخل من القوى الامنيةquot;.

وقال مراسلو سانا في المحافظات quot;ان معظم هذه التجمعات انفضت بعد وقت قصير وساد الهدوء والحياة الطبيعية فى الاحياء السكنيةquot;.

بدوره، افاد الناشط الحقوقي نجاتي طيارة ان quot;نحو أربعة الاف شخص شاركوا في التظاهرة بعد صلاة الجمعة في حمص وهم يهتفون quot;حرية حريةquot;quot;. واضاف طيارة ان quot;قوات الامن تدخلت بعد نحو ساعة من اندلاع التظاهرة وفرقت المتظاهرين بالهراواتquot;.