اعلن وزير التربية والتعليم في مملكة البحرينانتهاء لجان تقصي الحقائق التي شكلتها وزارة التربية والتعليم في وقت سابق من إنجاز أعمالها.

اعلن وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين الدكتور ماجد بن على النعيمي أن لجان تقصي الحقائق التي شكلتها وزارة التربية والتعليم في وقت سابق قد انتهت من أعمالها، ورفعت الدفعة الأولى من تقاريرها بخصوص الأحداث التي شهدتها عدد من مدارس الوزارة واصفا إياها بـquot;المؤسفةquot;، وبحسب وكالة الأنباء البحرينية فإنهعلى ضوءهذه التقارير تم تشكيل عدد من لجان التحقيق في الدفعة الأولى من المشتبه في تورطهم في تلك الأحداث.
وقال النعيمي إن الجهات المختصة بالوزارة ارتأت وجود مصلحة في إيقافهم عن العمل إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية حاليا، حيث أن الفقرة السادسة من المادة 22 نضت: quot;يجوز وقف الموظف عن عمله إذا اقتضت مصلحة التحقيق معه ذلكquot;.
يذكر أن لجان التحقيق إلى تاريخه بفصل 111 من الموظفين المتورطين في الأحداث، وقد تم بالفعل إيقافهم عن العمل وتحويل أمرهم الى ديوان الخدمة المدنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون.
واوضح فى مقابلة خاصة مع وكالة انباء البحرين إن الدعوة إلى الإضراب التى دعت اليها جمعية المعلمين كانت جزءاً من التحريض السياسي الذي شهدته المملكةأخيراً ولم يكن منفصلاً عنه، مصيفا أنالإضراب الذي أعلنت عنه جمعية المعلمين كان لأسباب سياسية صرفة.