أعلنت هيئة الملتقى الإعلامى العربى عن إختيارها وزيرة الثقافة فى مملكة البحرين لجائزة الإبداع الإعلامى لهذا العام عن quot;التطويع الثقافى للإعلام quot;.


المنامة :أعلنت هيئة الملتقى الإعلامي العربي عن اختيارها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين لجائزة الابداع الاعلامي لهذا العام عن quot;التطويع الثقافي للاعلامquot; والتي سيتم تكريمها خلال فعاليات الدورة الثامنة من اعمال الملتقى الاعلامي العربي التي تحتضنها الكويت في الفترة من 24 الى 26 ابريل 2011 تحت رعاية الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وكانت هيئة الملتقى الاعلامي العربي خلال السنوات الاخيرة تولي اهتماما كبيرا بقضية الثقافة في العالم العربي وارتباطها بالاعلام ودوره ، وكانت تتابع عن قرب كل الجهود المبذولة في هذا الاطار وقد سبق وكرمت الهيئة عددا من رموز الثقافة والمشتغلين فيها في دورات سابقة.

وتعتبر الشيخة مي بنت محمد آل خليفة من سيدات العالم العربى المشتغلات بالفكر والمهمومات بأوضاع الثقافة في عالمنا العربي، وتتمتع بالعديد من المشاركات الثقافية حيث كان لها دور ملموس في دفع العملية الثقافية في مملكة البحرين، كما أنها تدير وتشرف على العديد من المراكز الثقافية والبيوت الفنية.

وحصلت الشيخة مي بنت محمد على درجة الماجستير في التاريخ السياسي من جامعة شيفلد في انجلترا، وكان لها السبق في إنشاء أول مركز للبحوث في مدينة المحرّق ، كذلك أسست مشروع quot;اقرأquot; الذي تشجع من خلاله الأطفال على القراءة والاطلاع ، كما ساهمت بشكل كبير في ترميم البيوت والآثار القديمة في مملكة البحرين عن طريق مشروع تراثي ضخم يعمل على شراء البيوت القديمة وترميمها، واستطاعت أن تجتذب دعم الشركات والبنوك للمساهمة في تمويل هذا المشروع، الأمر الذي نتج عنه مشروع ثقافي ضخم حفظ للمملكة البحرينية جزءا مهما من تاريخها وتراثها وابقاه حيا أمام أعين الناس.

واستطاعت الشيخة مي أن تجعل من الإعلام البحريني نافذة ثقافية تقدم للمجتمع أعمالا ذات طابع ثقافي توعوي ساعدت إلى حد بعيد على زيادة نسبة الوعي العام لدي المجتمع، وهو ما يعتبر تطويعا ثقافيا لدور الإعلام تجاه المجتمع، وهو جزء لا يتجزأ من الرسالة الإعلامية السليمة ذات المضمون القيم.

وصرح الأمين العام لهيئة الملتقى الاعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس بأن الشيخة مي لا تقدم فقط نموذجا للمسئول ودوره في النهضة الثقافية في عالمنا العربي بل انها تقدم كذلك وجها مشرقا ومشرفا للمرأة العربية المؤمنة بقضايا مجتمعها وهمومه الثقافية.
وأضاف الخميس ان الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لم تبخل بأي غال او نفيس من أجل تحقيق الغايات الثقافية الايجابية لمجتمعها وكان لها دور كبير في محيطها العربي لا يمكن انكاره او تجاوزه.

يذكر ان هيئة الملتقى الاعلامي العربي قد اعلنت في وقت سابق عن تكريم الأمير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض والامير الوليد بن طلال رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة وستعلن الهيئة اسماء باقي المكرمين تباعا.