قررت السلطات الإسرائيلية اليوم فتح معبر كرم أبو سالم لدخول شاحنات محملة بمساعدات للقطاعين الزراعي والتجاري، فيما داهمت القوات الإسرائيلية تجمعات سكانية جنوب جنين.


القدس: قررت السلطات الإسرائيلية اليوم الأحد فتح معبر كرم ابو سالم جنوب شرق قطاع غزة لادخال مساعدات انسانية للقطاعين الزراعي والتجاري.

وقال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع لقطاع غزة في تصريح نشر هنا اليوم انه من المقرر دخول نحو 290 شاحنة بينها اربعون مركبة حديثة و6 شاحنات محملة بالاسمنت لصالح مشاريع وكالة الغوث و5 شاحنات لصالح قطاع الاتصالات. واضاف quot;انه سيتم اليوم ايضا تصدير شاحنتين محملتين بالزهور وسيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهيquot;.

يذكر ان السلطات الإسرائيلية فتحت معبر كرم ابو سالم الجمعة استثنائيا لادخال غاز طهي وعدد من الشاحنات كتعويض عن ايام اغلاق المعبر السبعة قبل ايام.

ويُعد هذا المعبر هو الوحيد الذي يتم عن طريقه إدخال البضائع للقطاع المحاصر بعد إغلاق إسرائيل للمعابر التجارية الأربعة التي يسيطر عليها ويتم من خلالها توريد البضائع للقطاع.

وفي سياق آخر، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، عدة تجمعات سكانية جنوب جنين شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت قرى صانور، ومسلية، والجربة، وسيريس، وسيرت آلياتها في أزقتها وشوارعها.

وأضافت المصادر أنالقوات الإسرائيلية كثفت من تواجدها في محيط بلدتي يعبد وعرابة وسيرت آلياتها على طول الشارع الذي يربط بين البلدتين، وعلى شارع جنين ndash; نابلس دون أن يبلغ عن أي اعتقالات