روما: أعلنت مصادر في وزارة الخارجية الايطالية اليوم ان وزير الخارجية فرانكو فراتيني يستعد للقيام بجولة تشمل اسرائيل والأراضي الفلسطينية ومصر في أواخر الشهر الجاري لم يحدد برنامجها بعد.
وقالت المصادر ان الوزير فراتيني الذي يقوم حاليا بزيارة الى باكستان quot;سوف يتوجه في بعثة الى الشرق الأوسط في الفترة من 22 الى 24 نوفمبرquot;.

وأضافت ان فراتيني الذي سبق أن أعلن الصيف الماضي عن زيارة تشمل غزة في سبتمبر سوف يبدأ جولته يوم 22 نوفمبر من اسرائيل وانه من المقرر أن ينتقل في اليوم التالي الى الأراضي الفلسطينية لاجراء محادثات مع السلطة هناك.
وأوضحت المصادر التي لم تحدد أغراض هذه الجولة ان مسؤول السياسة الخارجية الايطالي سوف يختتم جولته في القاهرة يوم 24 نوفمبر مشيرة الى أن برنامج الزيارة واللقاءات التي سيجريها فراتيني في اسرائيل ورام الله والقاهرة ما زال قيد الاعداد.

وكان فراتيني قد أعلن في منتصف يوليو الماضي انه كان يستعد مع وزراء أوروبيين للقيام بزيارة تفقدية في مطلع سبتمبر الى قطاع غزة تجاوبا مع طلب وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي التقاه في روما غداة المجزرة التي اقترفتها القوات الاسرائيلية ضد قافلة أسطول الحرية التي كانت تسعى لكسر الحصار الجائر على القطاع