رحبت الحكومة الفرنسية اليوم بالإجتماع الذى عقد الليلة الماضية فى الرياض بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى والمعارضة اليمنية معتبرة أنها quot;خطوة إيجابية quot;لحل الصراع القائم فى اليمن .


باريس :رحبت الحكومة الفرنسية اليوم بالاجتماع الذي عقد الليلة الماضية في الرياض بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والمعارضة اليمنية معتبرة انها quot;خطوة ايجابيةquot; لحل الصراع القائم في اليمن.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في ايجاز صحافي ان quot;التطورات الاخيرة في المنطقة تسير في الاتجاه الصحيحquot; مجددا التأكيد على الدعم الفرنسي الكامل للجهود التي يبذلها مجلس التعاون الخليجي لايجاد حل سياسي وسلمي في اليمن.
يذكر ان وزارء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووفد ممثلي المعارضة اليمنية اتفقوا في ختام الاجتماع الاستثنائي الليلة الماضية في الرياض على أن يستمر الحوار والتشاور مستقبلا مع تأكيد المعارضة اليمنية تمسكها بالمبادرة الخليجية لتجاوز الأزمة.
وتدعو المبادرة الخليجية الى اعلان رئيس الجمهورية اليمنية نقل صلاحياته لنائبه وتشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة المعارضة ولها الحق في تشكيل لجان مختصة لتسيير الأمور سياسيا واقتصاديا وامنيا ووضع الدستور واجراء الانتخابات .