دعت الامارات على لسان وزير خارجيّتها إيران إلى quot; اعادة النظر في سياستها تجاه دول المنطقة لان السياسة الحالية ينقصها بعد النظرquot; .


دبي: دعا عبدالله بن زايد ال نهيان وزيرالخارجية الاماراتي جمهورية ايران الاسلامية إلى quot; اعادة النظر في سياستها تجاه دول المنطقة لان السياسة الحالية ينقصها بعد النظرquot; .

وقال quot; كل ما اتمناه ان تنظر ايران الى جيرانها باحترام وتقدير وان تحترم وحدة دول الخليج وسيادتها وان لا تتدخل في شئونها الداخليةquot;.

واضاف quot; تقديرا للروابط التاريخية وحسن الجوار بين دول الخليج وايران فان من مصلحة ايران ان تتعامل مع دول مجلس التعاون الخليجي بشكل يحفظ استقرار المنطقة وتنميتها quot;.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده آل نهيان بقصر الامارات مساء الاربعاء مع كاثرين اشتون الممثلة السامية للشئون الخارجية والسياسة الامنية للاتحاد الاوروبي ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية في ختام اعمال الدورة الـ 21 للاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك .

وتأتي تصريحات وزير خارجية الامارات في ظل تصريحات ومواقف ايرانية بشأن الاوضاع في البحرين وتدخلاتها في الكويت وتصريحاتها حول المملكة العربية السعودية.