قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قرر النائب العام المصري الخميس حبس سامح فهمي وزير البترول السابق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية تصدير الغاز الى اسرائيل كما صرح مصدر قضائي لفرانس برس.

كما قرر المستشار عبدالمجيد محمود حبس خمسة اخرين من كبار مسؤولي قطاع البترول والغاز وذلك لاتهامهم ببيع الغاز المصري لاسرائيل باسعار تقل عن اسعار السوق.

من جهة اخرى امر المستشار عبد المجيد محمود بضبط رجل الاعمال حسين ابراهيم سالم المتهم بالحصول على ارباح ضخمة من هذه الصفقات وفقا للمصدر نفسه.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد أن التحقيقات في هذه القضية quot;تناولت ما شاب اجراءات التفاوض مع وزير البنية التحتية الاسرائيلى بشأن تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل من جريمة تشكل الاضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام وتمكين الغير من تحقيق منافع مالية وذلك بقيامهم ببيع وتصدير الغاز المصري الى اسرائيل بسعر متدن لا يتفق والاسعار العالمية وقت التعاقد وبشروط تعاقدية مجحفة مع الجانب المصرىquot;.

وأكد المتحدث ان quot;هذا أضر بالمال العام بمبلغ 714 مليونا و89 ألفا و997 دولارا و86 سنتا قيمة الفارق بين السعر الذي تم بيع الغاز الطبيعي المصري الى اسرائيل والاسعار العالمية السائدة في ذلك الوقت وتمكين المتهم حسين سالم من تحقيق منافع مالية من وراء هذا التعاقدquot;.

ويوجد العديد من مسؤولي النظام السابق للرئيس حسني مبارك الذي اطاحت به انتفاضة شعبية في 11 شباط/فبراير الماضي، في الحبس على ذمة التحقيقات في قضايا فساد وكسب غير مشروع.