اسلام اباد: اعلن رئيس الاركان الباكستاني الجنرال اشفق كياني السبت ان قواته quot;كسرت العمود الفقريquot; للاسلاميين في باكستان ردا على الانتقادات الاميركية لطريقة اسلام اباد في في محاربة متمردي طالبان او القاعدة.

وقال كياني في خطاب القاه في شمال غرب باكستان quot;كسرنا العمود الفقري للارهابيين وستنتصر مشيئة الله قريباquot;.

واضاف quot;دعوني اؤكد لكم اننا في الجيش الباكستاني نعي تماما التهديدات التي تحدق ببلادنا في الداخل والخارجquot;.

وتابع quot;في الحرب على الارهاب قدم ضباطنا وجنودنا تضحيات كبيرة وحققوا نجاحات عظيمةquot;.

وعاد التوتر الى العلاقات الصعبة بين اسلام اباد وواشنطن خصوصا بسبب قضية ريموند ديفيس موظف وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) الذي قتل باكستانيين اثنين في لاهور (شرق) في نهاية كانون الثاني/يناير واحتجاجات اسلام اباد الجديدة على الهجمات التي تشنها الطائرات الاميركية من دون طيار على المناطق القبلية الباكستانية في شمال غرب البلاد. وتشكل هذه المنطقة معقل تنظيم القاعدة وحركة طالبان باكستان كما تشكل قاعدة خليفة لطالبان افغانستان.

ودان الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الذي قام هذا الاسبوع بزيارة لاسلام اباد، العلاقات التي تقيمها اجهزة الاستخبارات الباكستانية مع مجموعات طالبان منها تنظيم حقاني.

وقال مولن في مقابلة لقناة quot;جيو تي فيquot; المستقلة quot;للاستخبارات الباكستانية علاقات مع تنظيم حقاني منذ زمن طويل. وهذا لا يعني ان كل الاجهزة متورطة لكن الاكيد ان هناك اتصالاتquot;.

وباكستان حليفة الولايات المتحدة في حربها على الارهاب.