غزة: اكدت حكومة حماس في غزة التزامها بحسن معاملة الموقوفين في سجونها وذلك بعد وقت قصير من اطلاق منظمة هيومن رايتس ووتش بيانا نددت فيه بوفاة احد الموقوفين في سجن حماس بطريقة quot;مشبوهةquot;.

واكد ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس الاربعاء على ان quot;قرارات رئيس الوزراء تأكيد للدور الذي تقوم به الداخلية لتنفيذ وتطبيق القانون وحسن معاملتها للموقوفينquot;.

ويشير الغصين الى قرار صدر الثلاثاء عن اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس ب quot;حسن معاملة الموقفين في مراكز التوقيفquot; وفقا لبيان صحفي .

وقال المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة في البيان انquot;الحكومة كلفت في جلستها رقم 199، وزير الداخلية بالتعميم على جميع الأجهزة الأمنية والمحققين بمنع التعذيب خلال توقيف اي شخصquot;.

وجاء ذلك بعد بيان اطلقته منظمة هيومن رايتس ووتش الاربعاء طالبت فيه حكومة حماس بquot;فتح تحقيق جنائي في مقتل شخص بطريقة مشبوهة خلال الاحتجاز، حيث اعيدت جثته الى عائلته بعد اعتقال عناصر امن حماس له بخمسة ايامquot;.

واعلنت وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس في 19 من الشهر الحالي ان quot;عادل رزق (52 عاما) الموقوف لدى جهاز الامن الداخلي توفي فجر الثلاثاء اثر وعكة صحية المت به يوم امس الاثنينquot; دون مزيد من التفاصيل.

وبحسب افادات افراد العائلة لهيومن رايتس ووتش فان اجهزة امن حماس اعتقلت عادل رزق في 14 نيسان/ابريل من دون مذكرة توقيف او توضيح اسباب اعتقاله.

واكد شقيق المتوفي لهيومن رايتس ان الجثة كانت quot;متورمة وبدا فيها كسور في العظامquot;.

واكدت العائلة في شهادتها انquot;حكومة غزة رفضت طلب العائلة باحضار طبيب شرعي مستقل لتشريح الجثةquot;، مشددة على ان ابنها كان في quot;حالة صحية جيدة قبل اعتقالهquot;.