اعتبرت بريطانيا اليوم أن السفير السوري في لندن شخص غير مرغوب به في حفل زواج الأمير ويليام.


لندن: اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الخميس، سحب الدعوة التي ارسلت الى السفير السوري لحضور زفاف الامير وليام وكايت ميدلتون، معتبرا انها اصبحت quot;غير مقبولةquot; بعد قمع التظاهرات في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان quot;في ضوء عمليات القمع التي ارتكبتها قوات الامن السورية ضد المدنيين هذا الاسبوع، والتي ندينها، قرر وزير الخارجية ان حضور السفير السوري حفل الزفاف الاميري سيكون غير مقبول وان عليه الا يشارك فيهquot;، موضحة ان الاجهزة الملكية quot;تشاطرquot; هذا الرأي.

وكانت الخارجية البريطانية استدعت في وقت سابق الأسبوع الجاري السفير السوري لدى لندن سامي الخيمي، حيث أبلغته أن التصدي العنيف للمتظاهرين الذين يطالبون بمزيد من الديمقراطية في سوريا quot;أمر غير مقبولquot;.

وانتقد حزب العمال المعارض دعوة السفير السوري لحضور حفل الزفاف المقرر غدا الجمعة بكنيسة quot;وستمينستر آبيquot;، حيث قال كيفان جونز السياسي بالحزب في تصريحات لصحيفة quot;التايمزquot; البريطانية الصادرة اليوم الخميس إنه quot;لا يمكن أن يصل الأمر إلى هذا الوضع المفزع بالقتل في الشوارع السورية، بينما يحضر السفير السوري حفل الزفاف في كنيسة وستمنيستر آبيquot;.