اعرب السكرتير العام للامم المتحدة اليوم الخميس عن قلقه ازاء الاشتباكات التي اندلعت خلال المظاهرات التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء امس.

اعرب السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم الخميس عن قلقه ازاء الاشتباكات التي اندلعت خلال المظاهرات التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء امس.
ورحب بان كي مون في الوقت نفسه بمبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجهود الاخرى المبذولة لتحقيق انتقال سلمي للسلطة في اليمن.
وقال المكتب الصحافي للسكرتير العام في بيان ان بان كي مون quot;يرحب بالجهود التي تبذل حاليا لدعم انتقال سلمي للسلطة يكون مقبولا للجميعquot;، داعيا كافة الاطراف المعنية في اليمن الى ممارسة الحد الاقصى من ضبط النفس والتوقف عن الاعمال التي وصفها بـquot;الاستفزازيةquot;.
وشدد على ان حوارا سياسيا شاملا واسع النطاق والتفاهم المشترك مهمان للغاية للتغلب على الازمة الحالية والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة اراضيه.
وجدد بان دعوته للسلطات اليمنية لتحمل مسؤولياتها في حماية المدنيين والالتزام بتعهداتها الدولية فيما يتعلق باحترام حقوق الانسان.
وذكرت تقارير اخبارية ان 12 شخصا قتلوا واصيب مئات آخرون خلال الاشتباكات التي شهدها اليمن امس.
ومن المقرر ان يجتمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بالمملكة السعودية الاحد المقبل لاستكمال الاجراءات الخاصة باقرار المبادرة الخليجية التي تقدم بها المجلس الخميس الماضي لانهاء الازمة اليمنية.