واشنطن: اعلن البيت الابيض الجمعة ان الرئيس باراك اوباما فرض عقوبات اقتصادية على العديد من المسؤولين والكيانات الادارية في النظام السوري، بينهم ماهر، الشقيق الاصغر للرئيس السوري بشار الاسد.

وتستهدف هذه العقوبات التي فرضها اوباما بسبب quot;انتهاكات حقوق الانسان في سورياquot;، ماهر الاسد المسؤول في الجيش السوري اضافة الى رئيس جهاز الاستخبارات علي مملوك وعاطف نجيب رئيس الاستخبارات السابق في محافظة درعا (جنوب)، مهد الحركة الاعتراضية على النظام.

عقوبات أوروبية

هذا وافادت مصادر دبلوماسية الجمعة في بروكسل ان الاتحاد الاوروبي ينوي فرض حظر على الاسلحة واعداد عقوبات اخرى بحق النظام السوري ردا على القمع الدامي للتظاهرات.
وقال دبلوماسي اوروبي لفرانس برس ان quot;الاتحاد الاوروبي بدأ من الان خطواته بهدف (فرض) حظر على الاسلحة وعقوبات اخرىquot;.

بدوره، اوضح دبلوماسي اخر ان الاتحاد الاوروبي باشر استعداداته لفرض quot;حظر على الاسلحة ووسائل القمعquot; وسيعد ايضا quot;في شكل عاجل اجراءات اضافية ملائمةquot;.
وكلف سفراء الدول الاوروبية ال27 المجتمعون في بروكسل الجمعة خبراءهم العمل على بلورة هذه العقوبات، الامر الذي توقع دبلوماسيون ان يتم سريعا.