اشاد وزير الخارجية الايراني بنتائج زيارته للدوحة واصفا علاقات بلاده مع قطر بـquot;الاخوية والتاريخيةquot;.

الدوحة:اشاد وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي بنتائج زيارته للدوحة واصفا علاقات بلاده مع قطر بـquot;الاخوية والتاريخيةquot;، مشيرا الى ان quot;زيارته الحالية لدولة قطر امر طبيعي في ضوء ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات اخوية وتاريخية متجذرةquot;.

واكد وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان التصريحات الصادرة عن مسؤولين ايرانيين وتنطوي على تهديدات لدول المنطقة لا تعكس سياسة وموقف ايران الرسمي، مشددا على ان بلاده تحترم وحدة واستقلال دول المنطقة.
وجدد صالحي في مؤتمر صحفي التأكيد على علاقات ايران الطيبة مع جيرانها مضيفا ان quot;لدينا علاقات جيدة مع جيراننا ولدينا سفراء وسفارات في هذه الدول ولدينا الكثير من التعاون الاقتصادي معها quot;.
واضاف انه اجرى اليوم مباحثات وصفها بـquot;مثمرة ومفيدةquot; مع امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني وولي العهد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ورئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر تم خلالها بحث ما يجري من تطورات في المنطقة، مؤكدا ان الاحداث التي تشهدها بعض دول المنطقة حظيت باهتمام كبير خلال هذه اللقاءات.
وذكر ان مباحثاته تناولت محاور كثيرة تخدم علاقات الجانبين الثنائية في اجواء من التفاهم المشترك، مشيرا الى التعاون الذي وصفه بـالايجابي القائم بين الدوحة وطهران في المجالات الاقتصادية وعلى صعيد الاستثمارات القطرية في ايران.