الجزائر: اغتالت مجموعة مسلحة سبعة عسكريين في هجوم على موقع متقدم للجيش الجزائري في جيجل (350 كلم شرق الجزائر) الجمعة، كما اسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من المهاجمين، حسبما افادت الصحف الجزائرية الصادرة السبت.

وحسب ما نقلته عدة صحف فان الهجوم استهدف مركز حراسة متقدم في منطقة quot;تيزرارانquot; ببلدية زيامة منصورية( 60 كلم غرب جيجل)، في حدود الرابعة والنصف من فجر الجمعة.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة الشروق ان quot;الهجوم من تنفيذ سرية المرابطينquot; التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وحسب الصحيفة فان العملية اسفرت عن مقتل سبعة عسكريين واصابة اثنين وفقدان آخر، فيما خلف الاشتباك مع المجموعة المسلحة بعد الهجوم مقتل ثلاثة مهاجمين.

وحسب صحيفة الخبر فان quot;المواطنين شاهدوا جثث +الارهابيين+ الثلاثة على الطريق الوطني الرابط بين جيجل وبجايةquot; شمال شرق الجزائر.

وقالت الصحف ان المهاجمين باغتوا الجنود اثناء نومهم باستخدام quot;اسلحة رشاشة وقذائف ار بي جي وقذائف يدوية الصنع تدعى +الهبهاب+quot;

وأشارت صحيفة الخبر أن quot;المجموعة الإرهابية تمكنت من التسلل إلى المركز الأمني واستولت على ثماني قطع سلاح كانت بحوزة الضحايا من أفراد الجيشquot;.

وباشرت قوات الجيش الجزائري بعد وصول تعزيزات مدعومة بالمروحيات عملية تمشيط للمنطقة المعروفة بطبيعتها الجبلية بحثا عن منفذي الهجوم.

ويعد الهجوم على مركز الجيش الثاني من نوعه في ظرف أسبوع واحد بعد الهجوم الذي استهدف قافلة عسكرية في السادس من أيار/ مايو بمنطقة القنار( 20 كلم شرق جيجل) واسفر عن مقتل خمسة عسكريين واصابة خمسة آخرين.