نيقوسيا: ذكر شاهد عيان أن الدبابات تقضف البيوت السكنية في مدينة تلكلخ القريبة من حمص (وسط) لافتا الى وجود العديد من القتلى والجرحى الذين لا يمكن اسعافهم في الشارع.

وافاد الشاهد ان quot;الدبابات تقصف البيوت السكنية باتجاه حي الاكرادquot;.

كما اشار الى quot;اطلاق الاعيرة النارية الرشاشةquot; التي سمع دويها عبر الهاتف.

وذكر quot;لا يمكن لاحد الخروج واسعاف الجرحى الذين سقطوا، quot;معبرا عن خشيته quot;من ان يفارقوا الحياةquot;.

كما اشار الى وجود quot;جثث في براد مشرحة المشفى منذ ثلاثة ايام لم يتمكن اهلهم من دفنهمquot; دون ان يتمكن من تحديد عددهم.

واضاف الشاهد quot;ان الجيش يحاصر مدينة تلكلخ حيث تجري حملات مداهمة واعتقالاتquot;.

ولفت الى quot;انتشار الدبابات امام الفرن الالي الذي تعطل عن العمل منذ ثلاثة ايام وامام جامع عثمان بن عفان في حي البرجquot;.

وذكر ان السلطات quot;اوقفت حافلة تقل مسنين ونساء كانت متجهة الى قرية الزارة الحدودية وانزلت الركاب واوقفت الرجال الذين عمدت الى دهسهم بالارجل امام النساء فيما اخلت سبل النساء اللواتي غادرن الى قرية الزارةquot;.

وبدت المدينة خالية من سكانها الذين يعانون من نقص في المواد التموينية والحليب والخبز كما اغلقت المحال التجارية وقطعت المياه والاتصالات عنها، بحسب الشاهد.

وكان ناشط حقوقي فضل عدم الكشف عن اسمه اكد quot;ارتفاع حصيلة القتلى في مدينة تلكلخ الاحد الى عشرةquot; بنيران رجال الامن اثر اقتحام الجيش للمدينة.

كما وصل الى لبنان خلال الساعات الماضية مئات المواطنين السوريين الهاربين من اعمال العنف في بلادهم، عبر طرق جبلية وعرة، بحسب ما افاد المحامي اللبناني خالد عيسى الذي تطوع لمساعدتهم في بلدة الدبابية في قضاء عكار بشمال البلاد.

وكان آلاف الاشخاص تظاهروا الجمعة في هذه البلدة القريبة من مدينة حمص، ثالث اكبر المدن السورية وتقع على بعد 160 كلم شمال العاصمة دمشق، وعلى مقربة من الحدود مع شمال لبنان.