صنعاء: نددت الخارجية اليمنية بالانتقادات التي وجهتها فرنسا الى الرئيس علي عبدالله صالح وقالت ان اليمن لا يقبل quot;تلقي الاوامرquot; ويرفض التدخلات الخارجية، وذلك كما افادت وكالة الانباء اليمنية ليل الاثنين الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله ان quot;موضوع حل الازمة السياسية في اليمن شأن يمني وأن الجمهورية اليمنية لا تقبل تلقي الاوامر من اي جهة وتحترم سيادة الدول وترفض اية تدخلات في شأنها الداخليquot;.

وعبر المصدر عن quot;اسف الجمهورية اليمنية لتصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسيةquot; مذكرا بان quot;اليمن تربطه بفرنسا علاقات صداقة متينة ومثل هذا التصريح الذي يستند الى معلومات غير صحيحة وبعض ما تبثه بعض وسائل الاعلام من تقارير مضللة عن اليمن لا تتماشى ومستوى تلك العلاقات الجيدةquot;.

وكانت فرنسا نددت الاثنين بالسلوك quot;غير المسؤول وغير المقبولquot; للرئيس اليمني وذلك غداة رفضه التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في البلاد.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو quot;هذا التحول الاخير غير مسؤول وعير مقبول ... الرئيس اليمني يتحمل بتراجعه عن التزامه مسؤولية هذا الفشل وتبعاته ازاء الشعب اليمني والاسرة الدوليةquot;.