أجرى الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم الاحد اتصالات هاتفيه معالعاهل السعودي، وعاهل البحرين، وأمير دولة الكويت.


صنعاء:أجرى الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم الاحد اتصالات هاتفيه معالعاهل السعوديالملك عبد الله بن عبد العزيز، وعاهل البحرينالملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وأوضح خلالها الرئيس صالح تنصل أحزاب اللقاء المشترك من التوقيع على المبادرة المقدمة من وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن ورفضهم التوقيع في إطار الشفافية والعلنية وأمام وسائل الإعلام بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء دول المجلس والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والدول المعتمدة لدى اليمن .

مشيرا بأن إصرار تلك الأحزاب على التوقيع على المبادرة في الغرف المغلقة يؤكد النوايا التي وصفها بالسيئة لديها في التعامل مع المبادرة وعدم الالتزام ببنودها .

وأكد على ما جاء في خطابه اليوم الموجه إلى الشعب حول استعداده للتوقيع على المبادرة في ظل حضور أحزاب اللقاء المشترك إلى مقر المؤسسات الدستورية القصر الجمهوري وأمام وسائل الإعلام .. معبرا مجددا عن شكره لقادة دول مجلس التعاون الخليجي على جهودهم ومساعيهم من اجل حل الأزمة في اليمن والتي تعبر عن حرصهم على امن واستقرار اليمن ووحدته.