لفت رئيس جامعة البحرينإلى أن انسحاب عدد من الطلبة لم يأت على خلفية الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الجامعة، وإنما لرغبة عدد من الطلبة بعدم الدراسة في الفترة الصيفية.


المنامة: قال رئيس جامعة البحرين الدكتور إبراهيم محمد جناحي إن العملية التعليمية في الجامعة عادت إلى الانسيابية والسلاسة المعهودة رغم الظرف الطارئ الذي أقحمت فيه، مطمئناً إن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الجامعة هي لضمان توفير الأجواء الآمنة التي تساعد الطلبة على التعلم.

وأشار الدكتور إبراهيم جناحي إلى أن quot;ما نال الجامعة ومبانيها في شهر مارس الماضي يحتم علينا التدقيق عند مداخل الجامعةquot;، نافياً أن تكون الجامعة قد مارست ضغوطاً على الطلبة، وقال quot;إن توقيع الطلبة على تعهد يصب في مصلحة الطلبة بالدرجة الأولى، فالصرح الجامعي هو صرح وطني للتعليم والتعلم ولا ينبغي حرفه عن هذه الأهداف بغية مصالح سياسيةquot;.
ولفت د. جناحي إلى أن انسحاب عدد من الطلبة لم يأت على خلفية الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الجامعة، وإنما لرغبة عدد من الطلبة بعدم الدراسة في الفترة الصيفية التي يفضل الغالبية منهم قضاء إجازة الصيف خلالها في السفر إلى خارج المملكة، في حين أن عدداً من الطلبة ذوي المعدلات المتدنية فضلوا الانتظام في الدراسة ابتداءً من العام المقبل خشية أن يتدنى معدلهم أكثر أثناء الدراسة في ظرف ليس اعتيادياً، وبالتالي يتعرضوا للفصل الأكاديمي.
وأعرب د. جناحي عن أسفه بخصوص طلبة جامعة البحرين، داعياً القناة إلى إضفاء عنصر المصداقية من خلال الاستماع إلى الجهات الرسمية المعنية وعدم الاقتصار على بعض الأقوال المنافية للواقع.