دعت وزيرة الخارجية الامريكية اليوم كافة الاطراف في اليمن الى الوقف الفوري للقتال وخاصة في العاصمة صنعاء.


باريس: دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتوناليوم الخميسكافة الاطراف في اليمن الى الوقف الفوري للقتال وخاصة في العاصمة صنعاء.
وذكرت كلينتون في ختام منتدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمناسبة مرور 50 عاما على انشائها quot;نحن ندعو جميع الاطراف في اليمن لوقف فوري للعنفquot;.
وقالت:quot;ان موقف بلادها مما جرى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا منذ بداية العام الحالي كان واضحا وهو السماح بالتظاهرات السلمية وعدم الرد عليها بالعنفquot;.
وعبرت عن قلقها ازاء القتال الدائر في اليمن مشيرة الى التظاهرات الاخيرة امام مقر السفارة الامريكية وسفارات اخرى هناك.
واكدت ان الولايات المتحدة تعمل مع الجميع من مجلس التعاون الخليجي واوروبا لانهاء القتال في اليمن مجددة موقف بلادها من quot;ضرورة وجود يمن موحد ومستقر والاستمرار في دعم تنحي الرئيس اليمين علي عبدالله صالح الذي كان وافق على التنحي ثم عاد عن ذلك متجاهلا عهوده والمطالب المشروعة للشعب اليمنيquot;.
وكانت فرنسا حملت الرئيس اليمني مسؤولية القتال الدائر في العاصمة صنعاء منذ الاثنين الماضي داعية اياه الى ضرورة التزام بالمبادرة الخليجية لانهاء لازمة هناك منذ يناير الماضي.
يذكر ان اشتباكات مسلحة وصفت بـquot;عنيفةquot; تدور في العاصمة اليمنية بين القوات الحكومة ومسلحين قبليين تابعين لشيخ قبيلة quot;حاشدquot; صادق بن عبدالله الاحمر منذ الاثنين الماضي سقط نتيجتها عشرات القتلى.