لندن: اصدرت منظمة العفو الدولية تقريرا جديدا نشر اليوم بعنوان (الاختفاء في جبل نافوسا والاف يسعون للعثور على الامان في تونس) والذي يناقش اخر التطورات والمستجدات في ليبيا.

وتطرق التقرير الذي يتألف من 18 ورقة الى الاوضاع المتدهورة في تلك المنطقة المحاصرة والتي لاتزال تتعرض لاطلاق النار على يد القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي منذ بدء الثورة الليبية في بداية شهر مارس من العام الحالي.

ولفت الى ان العديد من الرجال والذين اغلبهم من الشباب اختفوا في منطقة (جبل نافوسا) ولا تتوافر معلومات عنهم حتى الآن مرجحا ان تكون لقوات القذافي يد في اختفائهم.

وكشف التقرير وبشكل مفصل عن وجود هجمات صواريخ عشوائية على مناطق مدنية في منطقة (جبل نافوسا) بالاضافة الى تزايد الصعوبات التي يواجهها سكان هذه المدن والتي من بينها البقاء على قيد الحياة والحصول على المعونات التي يتم تهريبها من تونس الى ليبيا.

ودعا السلطات الليبية في العاصمة طرابلس الى وقف استخدام قواتها الاسلحة العشوائية التي من بينها (القنابل العنقودية والالغام الارضية المضادة للافراد وصواريخ جراد) بالاضافة الى وقف استخدام المدفعيات وقذائف الهاون في المناطق السكنية.

كما ناشد الغاء القيود التعسفية المفروضة على الحصول على المياه والكهرباء والوقود والاحتياجات الضرورية الأخرى بالاضافة الى ضمان المغادرة الامنة لجميع الراغبين في مغادرة الاراضي الليبية ووصول المساعدات الانسانية الى منطقة (جبل نافوسا).

واستند التقرير في معلوماته التي تضمنها الى الزيارة التي قامت بها المنظمة الى تونس بين 6 الى 20 من ابريل الماضي والتي التقت خلالها بالنازحين من منطقة (جبل نافوسا).