عمان: تظاهر نحو الف شخص الجمعة في محافظة الطفيلة جنوب الاردن مطالبين باسقاط حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت ومحاربة الفساد.

وانطلقت التظاهرة من امام مسجد الطفيلة الكبير في محافظة الطفيلة (179 كم جنوب عمان) الى مبنى المحافظة وسط المدينة، على ما افاد مشاركون فيها.

وهتف المشاركون quot;الشعب يريد اسقاط الحكومةquot; وquot;اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدرquot;. وحملوا لافتات كتب عليها quot;مسؤول فاسد ومفجوع= مواطن جوعانquot; وquot;لا لبيع مقدرات الوطن، لا للفسادquot; الى جانب اخرى كتب عليها quot;لمن سجلت اراضي العبدلي (وسط عمان) ولمن ذهبت اموالها؟quot;.

وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ندد الاربعاء بالتشهير بشخصيات عامة وحذر في رسالة بعث بها الى البخيت من quot;خطورة التردد في توضيح الحقائق للناس والسماح لأحاديث الكراهية بالانتشار والتصعيد ضد الأبرياء حتى نالت وللأسف من اهل بيتي بكل ما يمثلونه من رمزية وطنية ساميةquot;.

واكد ان الحكومة quot;ملزمة بحماية الضحايا الذين يغتال المفسدون شخصياتهم جزافاquot;.

من جانبه، قال البخيت الخميس quot;لن نتردد بعد اليوم في تحويل كل صاحب ادعاء او تهمة بالفساد دون دليل الى المدعي العام ليثبت صدق ما يدعيquot;.

ويشهد الاردن منذ كانون الثاني/يناير الماضي احتجاجات مستمرة تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية ومكافحة الفساد شاركت فيها الحركة الاسلامية واحزاب معارضة يسارية اضافة الى النقابات المهنية وحركات طلابية وشبابية.