غزة: طالب عشرات الفلسطينيين المجتمع الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بضرورة التحرك الجدي لحماية quot;أسطول الحرية 2quot;، المقرر انطلاقه إلى قطاع غزة في نهاية الشهر المقبل.

ورفع المشاركون في التظاهرة التي نظمتها شبكة المنظمات الأهلية في ميناء غزة البحري اليوم، لمناسبة مرور عام على جريمة الاحتلال بحق quot;أسطول الحرية 1quot; الأعلام الفلسطينية والشعارات واليافطات التي تندد بالجريمة، وتطالب بمحاسبة مجرمي الاحتلال، والمطالبة بالضغط الجدي لرفع الحصار الإسرائيلي الجائر عن قطاع غزةquot;.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لشبكة المنظمات الأهلية محسن أبو رمضان في مؤتمر صحافي إن دماء شهداء الأسطول لن تذهب هدرًا، وإن هذه الدماء التي سالت جراء عملية القرصنة التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية شكلت انعطافًا دوليًا في التعاطي مع قضية الحصار الإسرائيلي الجائر.

وأكد أن quot;الإصرار في التضامن مع شعبنا ضد الاحتلال ولكسر الحصار يتزايد بشكل واضحquot;، مطالبًا المجتمع الدولي بحماية كل السفن الآتية ضمن quot;أسطول الحرية 2quot; وتأمين وصولها إلى قطاع غزة، الذي يشكل خطوة تضامنية وإصرارًا على إيصال المساعدات الإنسانية.