دعا أنصار الرئيس اليمني إلى جمعة quot;الوفاء للوطن والقائدquot;، فيما تجهز المعارضة نفسها لـquot;جمعة العهد لاهداف الثورةquot;.


صنعاء: دعا انصار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ومعارضية انصارهم للمشاركة في تظاهرات quot;حاشدةquot; اليوم الجمعة في ظل وجود صالح في العاصمة السعودية الرياض للعلاج من جروح أصيب بها في انفجار استهدف القصر الرئاسي الجمعة الماضية.
ودعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية في بيان لها اليمنيين في مختلف محافظات البلاد للمشاركة في تظاهرات quot;حاشدةquot;، فيما اطلقوا عليه quot;جمعة العهد لاهداف الثورةquot; للمطالبة بانهاء حكم صالح وتشكيل مجلس انتقالي يدير شؤون البلاد،فيمادعا حزب المؤتمر الشعبي الحاكم انصار الرئيس صالح للمشاركة في تظاهرات جمعة quot;الوفاء للوطن والقائدquot; لتأكيد موقف جماهير الشعب اليمني quot;الثابت والمبدئي المتمسك بالشرعية الدستورية وللتعبير عن الوفاء الكامل لقائد مسيرة الوحدةquot; على حد قولهم.

في حين، قال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارنيأمس ان اليمن يمثل quot;جزءا شديد الاهميةquot; في جهود الولايات المتحدة لمكافحة الارهاب.
واضاف كارني في معرض تعليقه على هجوم شنته طائرة امريكية من دون طيار في اليمن واسفر عن مقتل شخصين من اعضاء تنظيم القاعدة quot;لم نكن بأي شكل كتومين بشأنهquot;.
وشدد كارني على ان quot;تنظيم القاعدة في جزيرة العربquot; يمثل quot;تهديدا مهما للولايات المتحدة ومصالحنا في ارجاء العالمquot;، مشيرا الى ان المسؤولين الامريكيين عملوا عن كثب شديد مع الحكومة اليمنية لتعقب تنظيم القاعدة quot;بسبب التهديد الذي يمثلهquot;.
وكان مسؤول امني يمني قال ان شخصين ينتميان الى تنظيم القاعدة قتلا في هجوم شنته طائرة امريكية من دون طيار بمحافظة شبوة في وقت مبكر من اليوم.

ميدانياً، أعلن مصدر عسكرييمنيأمس مقتل 12 من عناصر وقيادات تنظيم القاعدة في اشتباكات مع وحدات من الجيش في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن.
وقال المصدر:quot;ان قوات الجيش تمكنت من قتل عدد من قيادات تنظيم القاعدة في اشتباكات قرب مدينة زنجبار بينهم القيادي في التنظيم عمار عباده الوائلي وسبعة اخرون اضافة الى القيادي بمحافظة شبوة شرق اليمن أبو علي الحارثي والمسؤول الاعلامي للقاعدة أبو أيمن المصري وأمير تنظيم القاعدة في محافظة مأرب شمال شرق اليمن علي صالح فرحان اضافة الى مبخوت علي جابر الشبوانيquot;.
واتهم المصدر العسكري الشبواني وهو والد نائب محافظ محافظة مأرب جابر الشبواني الذي قتل عن طريق الخطأ العام الماضي في غارة نفذتها طائرة أمريكية دون طيار في محافظة مأرب بأنه المسؤول عن تفجيرات خط أنابيب النفط الذي يمر بمنطقة عرق آل شبوان ردا على مقتل ابنه جابر.
على صعيد اخر، قال مصدر أمني ان مجموعة مسلحة نصبت كمينا لدورية أمنية تابعة لقوات الأمن المركزي أثناء مرورها في شارع بمدينة القطن بحضرموت وفتحت بكثافة نيران أسلحتها الرشاشة عليها ما أدى لمقتل جندي واصابة جنديين اخرين بجروح.
واضاف المصدر quot;ان المهاجمين تمكنوا من الفرار على متن سيارة كانت تنتظرهم قرب مكان الحادثquot;.
وفي مدينة تعز وسط اليمن قتل شخصان وأصيب10 اخرون في مواجهات اندلعت ظهر اليوم بين رجال القبائل المسلحة الموالية للثورة وقوات الجيش والأمن.
وذكرت وسائل اعلامية ان مواجهات وصفت بـquot;عنيفةquot; اندلعت ظهر اليوم بمنطقة بير باشا وسط مدينة تعز بين جنود من الأمن ومسلحي القبائل التي تحمي الثوار ما أسفر عن سقوط قتيلين منهم واصابة نحو 10 اخرين بجروح فيما لم تعرف حصيلة المواجهات في صفوف أفراد الأمن.