قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء:طالب شباب quot;الثورة الشعبيةquot; في اليمن بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يضم كافة القوى الوطنية لادارة شؤون البلاد وتشكيل حكومة بعد مغادرة الرئيس علي عبدالله صالح البلاد لتقلي العلاج، وذلك في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الاثنثن.

ودعت اللجنة التنظيمية للشباب quot;كافة القوى الوطنية والأطياف السياسية للبدء بتشكيل مجلس رئاسي مؤقت يمثل كافة القوى الوطنية يتولى تكليف حكومة كفاءات لادارة المرحلة الانتقاليةquot;.

كما دعوا الى quot;تشكيل مجلس وطني انتقالي يمثل الشباب وكافة القوى الوطنية والعمل على صياغة دستور جديد يلبي تطلعات الشعب اليمني للحرية والكرامة والعيش الكريمquot;.

واكد الشباب انهم يحتفلون quot;بانجاز أول اهداف ثورتهم وهو اقصاء صالح عن الحكمquot;.

وقتل ثلاثة اشخاص من انصار الشيخ القبلي النافذ صادق الاحمر اليوم الاثنين برصاص قناصة بالقرب من منزل الاحمر في صنعاء، حسبما افاد مصدر قبلي لوكالة فرانس برس.

واكد المصدر ان quot;ثلاثة من انصار الشيخ صادق قتلوا في عملية قنص قرب منزل الشيخquot; في حي الحصبة شمال العاصمة اليمنية.

وذكر المصدر ان quot;عناصر موالية للنظامquot; مسؤولة عن هذه العملية.

ويأتي هذا الخرق وسط هدوء حذر في حي الحصبة غداة موافقة الشيخ صادق الاحمر على وقف مشروط لاطلاق النار واخلاء المباني العامة التي احتلها انصاره بناء على طلب نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وفق ما اعلن مكتب الاحمر.

وقال مصدر في مكتب الشيخ صادق الأحمر ان quot;نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجه بانهاء ورفع كل الاستحداثات العسكرية والأمنية في منطقتي الحصبة شمال العاصمة صنعاء وفي منطقة حدة جنوب المدينةquot;.