أعلن رجل الدين السعودي سلمان العودة عبر صفحته في quot;تويترquot; عن عرض برنامجه quot;حجر الزاويةquot; على قناة الحياة المصرية بالتزامن مع قناتي الرسالة ودليلquot;.

رجل الدين السعودي سلمان العودة

الرياض: أعلن رجل الدين السعودي سلمان العودة عبر صفحته في quot;تويترquot;، أن برنامجه quot; حجر الزاوية quot; سيتم عرضه على ثلاث قنوات فضائية بالتزامن، حيث قال quot;سيكون حجر الزاوية على قناة الحياة المصرية بالتزامن مع قناتي الرسالة ودليلquot;.

وطالب العودة الذي يقيم حاليا بجنوب إفريقيا، من متتبعيه على quot;تويترquot;، مشاركته الإعداد وتجهيز حلقة البرنامج معه حيث قال quot; أنتم ضمن فريق الإعداد .. أي كتاب أو بحث أو معلومة أمدوني بها.. ولكم الشكر مقدماً quot;.

ويأتي اختيار العودة للقناة المصرية quot;الحياةquot; بعد أشهر من إيقاف مجموعة mbc لبرنامجه الأسبوعي quot;الحياة كلمةquot; لأسباب غير مقنعة للمشاهدين أعلنتها المجموعة الإعلامية، سوى أن أحداث ثورتي تونس و مصر الأخيرة.

وكانت قناة الجزيرة قدمت في عرض مغري على الشركة المنتجة لبرنامج ldquo;الحياة كلمةldquo; ، إلا أن العرض سرعان ما لقي الرفض من رجل الدين سلمان العودة .

وتفرغ العودة بعد إيقاف برنامجه، إلى المواقع الاجتماعية ومنها بالتحديد quot; تويترquot;، الذي نقل لمتابعيه البث من جديد بعد توقف البث الفضائي التلفزيوني، مناقشا معهم العديد من القضايا المجتمعية.

وكانت مصادر لـquot;إيلافquot; كشفت أن برنامج quot;حجر الزاويةquot; الذي يبث خلال شهر رمضان سيكون تابعا لموقف quot;الحياة كلمةquot; وهو الأمر الذي أعلنه اليوم العودة، فيما لم يعلن مصير برنامجه الأسبوعي الأخير، خصوصا وأن البرنامجين يجدان صدى المتابعة عبر مختلف الدول العربية.

ويرأس العودة ويمتلك قناة quot;دليلquot; الدينية التي ستكون مشاركة كذلك للبث لبرنامج quot;حجر الزاويةquot;، إضافة إلى إشرافه على موقع quot;الإسلام اليومquot; على الانترنت وكذلك عضويته في عدد من اللجان الإسلامية في دول عدة.

وكان برنامج العودة الذي يناقش مواضيع ومواقف مجتمعية عبر رؤى إسلامية quot;وسطيةquot; بحسب تعبير العودة عنه، امتنع عن الإفتاء منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي بعد تقييد العاهل السعودي للفتوى عبر هيئة كبار العلماء بالمملكة.