جدة: اعلنت وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد التي تقوم بجولة عالمية سعيا الى تامين الفوز بمنصب المدير العام لصندوق النقد الدولي، السبت انها quot;واثقة جداquot; من حملتها، وذلك اثناء توقف قصير في المملكة العربية السعودية بعد زيارة للصين.

وقالت لاغارد في تصريح صحافي في جدة، العاصمة الاقتصادية للسعودية، اول مصدر للنفط الخام في العالم quot;اني واثقة جداquot;.

واعربت الوزيرة التي استقبلها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، عن quot;ارتياحها للمحادثات الايجابيةquot; التي اجرتها مع نظيرها السعودي ابراهيم العساف.

وقال العساف للصحافيين ان لاغارد تتمتع بالكفاءة المطلوبة ومن المعروف انها وزيرة ناجحة ، قبل ان يضيف quot;ينبغي ان نختار الشخص المناسبquot; على راس صندوق النقد الدولي quot;دون الاخذ في الاعتبار جنسيته ولغته او بلدهquot;.

وقالت لاغارد من جهتها ان quot;العملية يجب ان تكون منفتحة وشفافةquot;، مشيرة الى ان quot;صندوق النقد الدولي ينتمي الى اعضائه ال187، وذلك في مجالي الادارة والقيادةquot;.

واضافت لاغارد quot;اني مرتاحة جدا واعود بروح ايجابيةquot; من الصين.

ويتجه صندوق النقد الدولي الى منافسة بين لاغارد والمكسيكي اوغوستين كارستنس للفوز بمنصب المدير العام للصندوق الا اذا حصلت مفاجأة.

وتجول لاغارد حول العالم لحشد الدعم لترشيحها وقد زارت لهذا الغرض برازيليا وبكين مرورا بنيودلهي وكثفت اللقاءات لكنها لم تحظ بعد باي دعم رسمي، وكذلك بالنسبة الى كارستنس.