قال مصدر ديبلوماسي عربي في الرياض أن الرئيس اليمني على عبد الله صالح quot; لازال بحاجة إلى البقاء في المستشفىلفترةتتراوح بين الأسبوع إلى عشرة أيام قبل سماح الأطباء له بالسفر والعودة إلى بلادهquot;.

وأضاف الديبلوماسي الذي تحدث لـquot;إيلافquot; شريطة عدم الكشف عن هويته نقلا عن مصادر في السفارة اليمنية في العاصمة السعودية quot;أن الحالة الصحية للرئيس اليمني تتحسن يوما بعد آخر إلا أن من المبكر الحديث عن إمكانية عودته إلى صنعاء خلال اليومين المقبلينquot; مشيرا إلىquot;بدء التعافي من الإصابات التي تعرض لها ونجاح عمليات التجميل التي أجريت لهquot;.

وأوضح أن الرئيس اليمني على اتصال دائم بنائبه عبد ربه منصور هادي والاطلاع منه على تطورات الوضع في البلاد.
وتردد أن الرئيس علي عبد الله صالح يعاني من حروق غطت 40 في المائة من جسده، إضافة إلى تعرض رئته إلى شظايا جراء الانفجار، وفشل كلوي.

وأشار المصدر إلى أن الرئيس اليمني التقى مساء أمس مستشاره الدكتور عبد الكريم الارياني واطلع منه على تفاصيل الوضع في اليمن ملمحا إلى أن الارياني سيعود إلى صنعاءquot; بقرارات مهمة من شأنها تهدئة الوضع على الساحة اليمنية إلا انه أشار إلى أن الجانب اليمني يرفض الحديث عن ماهية تلك القرارات.

إلى ذلك أعرب الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن والتي تعارض حكم الرئيس علي عبد الله صالح عن تأييده للقائم بأعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وقال الأحمر إن منصور مقبول من قبل مختلف الأطراف ودعاه إلى رئاسة سلطة انتقالية في اليمن.كما قال الأحمر انه يملك أدلة على استخدام السلطات لقوات مكافحة الإرهاب التي دربتها الولايات المتحدة على التصدي للقاعدة في شن هجمات ضد المتظاهرين.

ووجه الأحمر رسالة إلى العاهل السعودي طلب منه فيها منع صالح من العودة إلى اليمن،وقال إن عودته ستؤدي إلى نشوب حرب أهلية حسب بيان صدر عن مكتبه.
يذكر أن مئات آلاف اليمنيين يشاركون منذ شهور في احتجاجات تدعو إلى رحيل صالح الذي يحكم اليمن منذ 33 سنة.

ويرقد صالح في المستشفى العسكري في الرياض لتلقي العلاج منذ ثلاثة أسابيع جراء إصابته في هجوم استهدفه عند تواجده في مسجد القصر الرئاسي في صنعاء.