قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قال مصدر عسكري يمني اليوم ان خمسة جنود و20 مسلحا قتلوا في مواجهات عنيفة تدور منذ يومين بين قوات الجيش اليمني ومسلحين متطرفين في منطقتي دوفس والكود على مشارف مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوبي البلاد.

واوضح المصدر ان المسلحين التابعين لما يطلق عليه (أنصار الشريعة) الذي يضم عناصر من مختلف الجماعات الجهادية quot;نصبوا كمينا لكتيبة عسكرية اليوم بعد ان كانت أحبطت مساء أمس الأول محاولة تقدم المسلحين باتجاه مناطق أخرىquot; في مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين التي يسيطر عليها المسلحون منذ ثلاثة اسابيع.

واضاف ان مواجهات دارت بين الجانبين اسفرت عن مقتل نحو 15 مسلحا وجنديين أثناء عملية قصف لوحدات الجيش على احد الطرق التي كان المسلحون يحاولون زرع الألغام بها تحسبا لمرور قوات بالجيش بالقرب منها.

واشار الى ان تعزيزات عسكرية وصلت الى المنطقة لفك الحصار عن الكتيبة العسكرية وان المعارك أسفرت حسب الحصيلة الأولية عن مقتل ثلاثة جنود وأربعة جرحى بالاضافة الى مقتل خمسة من المسلحين وكذلك اعطاب دبابة واليه عسكرية أخرى. وقال إن الطيران الحربي قصف مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في مناطق الكود بالاضافة الى مباني السجن المركزي ومركز الارشاد الزراعي التي تتمترس فيها عناصر مفترضة للقاعدة بمدينة زنجبار.