قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قالت مصادر دبلوماسية لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم الجمعة ان شخصيتين تمثلان السلطة والمعارضة في اليمن التقتا قبل ايام في اوروبا لبحث صيغة سياسية تؤدي الى اخراج هذا البلد الفقير من ازمة مستعصية بدات قبل اكثر من خمسة اشهر.

واوضحت المصادر ان quot;اللقاء في احدى العواصم الاوروبية، وقد تكون لندن، جرى بين ياسين سعيد النعمان رئيس اللقاء المشترك المعارض وعبد الكريم الارياني مستشار الرئيس علي عبد الله صالح للشؤون السياسية اللذين ناقشا صيغة حل توفيقي لاخراج اليمن من ازمتهquot;.

وتابعت ان الحل قوامه quot;تشكيل حكومة توافق وطني تتولى اتخاذ الخطوات اللازمةquot; في سبيل تحقيق ذلك. يذكر ان المعارضة تضم اطيافا من مشارب عدة. واعلن مصدر سعودي لفرانس برس في وقت سابق الجمعة ان صالح الذي يتلقى علاجا في احد مستشفيات الرياض اثر اصابته بانفجار في صنعاء لن يعود الى بلده.

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه ان quot;الرئيس صالح لن يعود الى اليمنquot;. واضاف quot;لم يتم تحديد مكان اقامته حتى الانquot; ملما الى احتمال مغادرته السعودية.

لكن مسؤولا يمنيا هو نائب وزير الاعلام عبدو الجندي نفى ذلك مؤكدا ان صالح سيعود الى صنعاء لممارسة مهامه في الايام المقبلة. وتتضارب المعلومات حول صحة الرئيس اليمني الذي نقل الى الرياض السبت في الرابع من الشهر الحالي، غداة اصابته في انفجار استهدف المسجد في القصر الرئاسي.