تعز: أكد مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة تعز اليمنية أن قيادة السلطة المحلية اتفقت اليوم مع قيادات أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة على إنهاء كافة المظاهر المسلحة التي تعيشها تعز حالياً والتي أثرت على أجواء الأمن والاستقرار في عموم المحافظة وفي مدينة تعز بشكل خاص.

وأوضح المصدرلوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الاتفاق يؤكد quot;استشعار كل الفعاليات السياسية لخطورة عودة المظاهر المسلحة على أمن واستقرار محافظة تعز وأبنائهاquot; ، وقال quot;إن لم يتم التعامل مع المظاهر المسلحة بحزم وجدية فسيؤدي ذلك إلى ظهور العصابات المسلحة وممارسة الاعتداءات والتجاوزات الأمنية وعلى نطاق واسع وكبيرquot;.

وأضاف المصدر أنه وبناء على هذا الاتفاق فإنه يمنع منعاً باتاً التجول بالسلاح اعتباراً من الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين 13 يونيو الجاري 2011 مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ حملة أمنية واسعة في عموم المحافظة لضبط كل من يتجول بالأسلحة ومصادرتها.

وأهاب المصدرفي ختام تصريحه بجميع أبناء المحافظة التعاون مع الأجهزة الأمنية والمشاركة في إعادة الهدوء والطمأنينة إلى أجواء تعز ونفوس أبنائها وجعل تعز مدينة خالية من السلاح.