قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: يتماثل الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز للشفاء في كوبا عقب اجراء جراحة له وبدأ يكتب على تويتر الجمعة، موجها تحية للجيش وسط الجدل في بلاده حول الفترة التي امضاها خارجها.

وكتب تشافيز في رسالة على تويتر من كوبا، الحليف الاقليمي الرئيسي له quot;صباح الخير لكم. اليوم يوم الجيش، والشمس ساطعةquot;.

وكان الزعيم اليساري قد دخل المستشفى في هافانا في 10 حزيران/يونيو للخضوع لجراحة، ومنذ ذلك الحين وهو خارج البلاد في فترة غياب غير معهودة بالنسبة للزعيم الفنزويلي.

ويصر المسؤولون على ان تشافيز (56 عاما) يتماثل بشكل جيد للشفاء ويباشر الامور من كوبا حيث يتابع التطورات التي تجري في بلاده اولا بأول.

غير ان برلمان البلاد شهد جدلا كبيرا حول ما اذا كان الدستور يسمح لتشافيز بان يحكم البلاد من خارجها، مع مطالبة الاقلية المعارضة بمزيد من الشفافية حيال هذا الموقف.

وقال شقيق الزعيم الكوبي ادان تشافيز حاكم ولاية باريناس الاربعاء ان شقيقه quot;كما قال المسؤولون يتماثل للشفاء بشكل جيدquot;.

واضاف ادان quot;لا نعرف تحديدا موعد عودته، علينا انتظار التقييم الطبي، ولكن بعد بضعة ايام، عشرة ايام الى 12 يوما، سيعود الرئيسquot;.

وتشافيز معروف بخطبه النارية عبر وسائل الاعلام ومن غير المألوف ان يغيب طوال هذه المدة.

ووجه الرئيس الفنزويلي اربع رسائل قصيرة في وقت مبكر الجمعة، اقتصرت على تحية القوات المسلحة ولم تشر الى الحالة الصحية لتشافيز ولا الى الجدل الدائر حول مكوثه في كوبا.