نيقوسيا: افاد ناشط حقوقي ان الجيش السوري تدعمه دبابات دخل السبت قرية الناجية الواقعة قرب الحدود السورية التركية حيث يتجمع آلاف اللاجئين الفارين من القمع.

وقال هذا الناشط في اتصال اجرته معه فرانس برس من نيقوسيا ان quot;وحدات من الجيش تؤازرها دبابات وناقلات جند دخلت صباح اليوم (السبت) قرية الناجية وانتشر فيهاquot;.

وتقع قرية الناجية القريبة من الحدود التركية على الطريق المؤدية من جسر الشغور (شمال غرب)الى اللاذقية (غرب).

واشار الناشط الى ان quot;عماية الانتشار تاتي ضمن اطار نشر الجيش السوري في منطقة ادلب (شمال غرب)quot;.

وكان الجيش السوري تدعمه دبابات دخل الخميس قرية خربة الجوز (شمال غرب) الواقعة قرب الحدود السورية التركية في خطوة اعتبرتها واشنطن انها تمثل quot;تطورا مقلقا للغاية من قبل السوريينquot;.

وادى وصول القوات السورية الخميس الى مشارف الحدود التركية الى مغادرة نازحين سوريين كانوا اقاموا مخيما عرضيا على طول عدة كيلومترات من الحدود بين البلدين مترددين في العبور الى تركيا خشية عدم التمكن بعدها من العودة الى ديارهم.

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) اعلنت الجمعة ان الجيش السوري اكمل انتشاره في القرى المحيطة بجسر الشغور (شمال غرب) قرب الحدود التركية التي كان دخلها الاسبوع الماضي لطرد quot;تنظيمات مسلحةquot; منها.

وعبر اكثر من 1500 سوري الخميس الحدود السورية التركية مع اقتراب الجيش السوري، ما رفع الى 11700 عدد اللاجئين السوريين الى تركيا.