قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يمنية تحمل دمية كتب عليها quot;علي هرب.. يمني جديدquot; خلال تظاهرة الجمعة في صنعاء امس

صنعاء:قال زعيم المعارضة البرلمانية اليمنية ان الرئيس علي عبد الله صالح الذي يوجد في المستشفى في الرياض منذ ثلاثة اسابيع بعد تعرضه الى هجوم، قد انتهى لكن نظامه ما زال قائما، وذلك في تصريحات نشرتها السبت صحيفة الشرق الاوسط السعوية.
وردا على سؤال حول ما اذا كان الرئيس قد quot;خرج من اللعبة السياسيةquot; قال ياسين عيد نعمان رئيس المجلس الاعلى للقاء المشترك اليمني (التكتل الاكبر للمعارضة) وامين عام الحزب الاشتراكي اليمني quot;اذا قصدت الرئيس علي عبد الله صالح كشخص، فأنا اقول نعم، واذا اردت علي عبد الله صالح كنظام فاعتقد انه ما زال حاضراquot;.

وما زال الغموض قائما حول صحة علي عبد الله الذي يتلقى العلاج في المستشفى بعد اصابته بجروح في الثالث من حزيران/يونيو في هجوم على قصره بصنعاء بينما كان يرفض التوقيع على اتفاق مرحلة انتقالية اقترحته الدول الخليجية رغم استمرار حركة الاحتجاج منذ خمسة اشهر.
واضاف نعمان quot;اننا ما زلنا نتمسك بخيار العملية السياسية التي قبلنا بها منذ البداية، وهو انتقال السلطة إلى نائب الرئيسquot; (عبد ربه منصور الهادي) الذي يتولى الرئاسة وبالوكالة طبقا للدستور.

واضاف ان quot;الخطوات ترتب على النحو التالي: انتقال السلطة الى النائب، ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية تدعو إلى الحوار الوطني الشامل حول معظم القضايا المطروحة سياسيا وأمنيا واقتصادياquot;.