القدس: اتهم والد الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة منذ خمس سنوات، رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الاحد بتعريض حياة ابنه الى الخطر من خلال مناوراته حول تبادل الاسرى مع حركة حماس.

وصرح نوعام شاليط للصحافيين امام مقر رئاسة الحكومة quot;نقول لرئيس الوزراء بنيامين نتانياهو انه لا يحق له ان يقرر موت جلعاد برفضه تبادل الاسرىquot; مع حماس التي تحتجز الجندي وتسيطر على قطاع غزة.

واضاف ان quot;الوقت يداهمنا والمماطلة تعرض صحة وحياة جلعاد الى الخطر وكذلك قيم اسرائيلquot; القاضية ببذل كل ما هو ممكن من اجل استعادة جنودها الاسرى لدى العدو او جثثهم.

وخاطب نوعام نتانياهو بالقول quot;من واجبك دفع الثمن المطلوب. ان الدولة ارسلته الى المعركة ويجب ان تعيده الى بيته، سيكون هذا دليل قوة وليس دليل ضعف (..) وستكون مجازفة مدروسة لان الافراج عن عشرات الارهابيين (مقابل شاليط) لن يغير باي شكل من الاشكال الوضع الاستراتيجي في المنطقةquot;.

ورفع عشرات المتظاهرين من حوله يافطات كتب عليها quot;بي بي (نتانياهو) لا يحق لك التصرف بحياة جلعادquot; وquot;1827 يوما (من الاسر)، كفاية!quot;

ونقلت الاذاعة العامة رد نتانياهو على هذه التصريحات بالقول ان quot;حكومتي مستعدة للتنازلات لكن على غرار كافة الحكومات الاسرائيلية الاخرى هي ملزمة بضمان امن مواطنيهاquot;.