قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبر السناتور الجمهوري النافذ جون ماكين في تصريح لشبكة سي ان ان الاحد ان وتيرة سحب ثلث الكتيبة الاميركية من افغانستان بحلول نهاية ايلول/سبتمبر 2012 تفتح الباب quot;لمجازفة غير ضروريةquot; وقد تضر بالمكاسب التي تم تحقيقها على الارض.

وقال ماكين خلال برنامج quot;ستايت اوف ذي يونيونquot; (حال الاتحاد) quot;الواقع هو ان اي عسكري لم يوص بانسحاب بهذه السرعة وهي مجازفة غير ضروريةquot;.

واضاف ماكين الذي يزور حاليا كابول quot;قيل لنا في القرى ان الافغان يتساءلون ما اذا سنرحل ام لا وهل سيؤثر ذلك على جهودنا وتضحياتناquot;.

وكان الرئيس باراك اوباما اعلن في 22 حزيران/يونيو سحب 33 الف جندي اميركي من افغانستان بحلول نهاية ايلول/سبتمبر 2012 بينهم 10 الاف في نهاية العام الحالي. وهذه الارقام لا تتماشى مع التعزيزات التي ارسلها في نهاية 2009.

وكان الجنرال ديفيد بيترايوس قائد القوات الدولية في افغانستان قدم سلسلة مقترحات للرئيس لكن قرار اوباما يذهب الى ابعد مما دعا اليه الجنرال بحسب مسؤولين اميركيين.

وبحسب وزير الدفاع السابق روبرت غيتس قد يكون اوباما اخذ في الاعتبار quot;الوضع السياسيquot; الاميركي قبل اتخاذ قراره وخصوصا تراجع دعم الرأي العام الاميركي للحرب.