واشنطن: زار رئيس مجلس النواب الاميركي جون بونر (جمهوري) الاربعاء افغانستان حيث اعتبر انه يتوجب على الولايات المتحدة ان تبقى ملتزمة بافغانستان بالرغم من خطط الرئيس باراك اوباما البدء بالانسحاب في تموز/يوليو المقبل.

وقال quot;يجب ان نبقى حازمين في التزاماتناquot; ضد طالبان. واوضح انه يتوجب على المسؤولين العسكريين على الارض ان quot;يحققوا النصر بدل التركيز على تواريخ عشوائية للانسحابquot;.

وزار بونر الاربعاء افغانستان حيث التقى الرئيس حميد كرزاي والجنرال الاميركي ديفيد بترايوس، قائد القوات الدولية في افغانستان.

واضاف في بيان نشر في واشنطن quot;حتى وان كانت الشروط لا تزال صعبة في افغانستان، تحقق قواتنا نصرا في جهودها لتحسين الامن ومنع القاعدة وطالبان من استعمال المنطقة كملجأ آمن لشن هجمات على الولايات المتحدة وحلفائهاquot;.

واضاف quot;اذا اصرت حكومة اوباما على البدء بانسحاب في تموز/يوليو فيجب ان تشرح كيف ستمنع وتيرة ومدى مثل هذا الانسحاب من اجهاض النجاح الذي حققناه حتى اليومquot;.

واوضح من جهة اخرى، ان quot;تحديات كبيرةquot; ما زالت قائمة ويجب تخطيها في ما يتعلق بتعزيز نظام حكومي quot;ذات صدقيةquot;.

وكان بونر الذي يزور المنطقة على رأس وفد من ستة اعضاء من الكونغرس، قد زار العراق السبت وباكستان الاثنين.