اسد اباد: قتل ثلاثة مدنيين من بينهم طفل اضافة الى 14 مسلحا في غارة شنتها مقاتلات الحلف الاطلسي في شرق افغانستان، حسب ما افاد مسؤولون محليون الاربعاء.

وصرح فضل الله وحيدي حاكم ولاية كونار لوكالة فرانس برس ان القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) شنت الهجوم مساء الثلاثاء في اقليم دانغام في ولاية كونار.

واضاف وحيدي ان quot;14 مسلحا من بينهم عدد من العرب والباكستانيين وثلاثة مدنيين قتلوا في الهجمات الجوية التي وقعت الليلة الماضيةquot;.

وذكر محافظ الاقليم هاميش غولاب ان المدنيين القتلى هم امرأتان وطفل لقوا حتفهم عندما سقط صاروخ على منزل كان يتجمع فيه مسلحون.

واكد متحدث باسم ايساف ان قواته شنت عمليات جوية وبرية على اهداف في دانغام، الا انه اضاف quot;لا زلنا نجمع المعلوماتquot; بشأن تلك العمليات.

ويثير مقتل مدنيين في افغانستان توترا كبيرا بين الرئيس الافغاني حميد كرزاي وحلفائه الغربيين وتعد هذه مسألة حساسة في البلد المضطرب وادت الى العديد من التظاهرات.

وشهدت ولاية كونار المحاذية لباكستان سقوط العديد من القتلى المدنيين في العمليات التي تشنها القوات الاجنبية وتستهدف المسلحين حيث قتل تسعة اطفال في غارة جوية الشهر الماضي تقدمت القوات الاميركية بالاعتذار عنها.

وينتشر نحو 130 الف جندي من القوات الدولية في افغانستان لقتال تمرد طالبان المستمر منذ نحو عشر سنوات.