عمان: تظاهر مئات الاردنيين الجمعة في عمان ومدن اخرى مطالبين باجراء اصلاحات سياسية وبإقالة الحكومة وذلك بعد نحو اسبوع من التعديل الوزاري الذي اجراه رئيس الوزراء معروف البخيت على حكومته.

وفي عمان شارك نحو 200 شخص في تظاهرة دعا اليها حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، عقب صلاة الجمعة قرب مبنى رئاسة الوزراء.

وهتف هؤلاء quot;من الشمال للجنوب الاصلاح هو المطلوبquot; وquot;الاصلاح والتغيير مطلب الجماهيرquot; وquot;يا بخيت روح ارتاح الشعب بده اصلاحquot;، كما دعوا الى quot;كف يد الاجهزة الامنية عن التدخل في الشؤون السياسيةquot;.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها quot;نريد قانون انتخاب عادلquot; وquot;لترحل حكومة البخيتquot; وquot;لا للفساد لا للمفسدين ونعم للاصلاحquot;.

وفي الكرك (114 كلم جنوب عمان) تظاهر نحو 150 شخص للمطالبة بتعديلات دستورية واصلاحات سياسية.

وهتف هؤلاء quot;لا محظور ولا مستور بدنا نعدل الدستورquot; وquot;يا حرية وينك وينك الدستور بيني وبينكquot; وquot;علي صوتك للحرية الاصلاح مش هديةquot;.

كما تظاهر العشرات في جرش (نحو 50 كلم شمال عمان) مطالبين بquot;إصلاحات دستورية شاملةquot; وquot;ديمقراطية حقيقيةquot; وبquot;حل البرلمانquot;.

وقد اجرى رئيس الوزراء الاردني السبت الماضي تعديلا وزاريا هو الأول على حكومته منذ تشكيلها في 9 شباط/فبراير الماضي شمل تعيين تسعة وزراء جدد وسط انتقادات من قبل المعارضة التي تطالب باقالة الحكومة منذ اشهر.

ويشهد الاردن منذ كانون الثاني/يناير الماضي احتجاجات مستمرة تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية وبمكافحة الفساد تشارك فيها الحركة الاسلامية واحزاب معارضة يسارية اضافة الى النقابات المهنية وحركات شعبية طلابية وشبابية.