قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اكد جمال زحالقة العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي الجمعة ان نحو مئة متضامن اوروبي مع القضية الفلسطينية تمكنوا الخميس من دخول مطار بن غوريون في تل ابيب رغم الاجراءات التي اتخذتها السلطات الاسرائيلية لمنع هؤلاء من دخول البلاد.

وقال زحالقة النائب عن حزب التجمع الديمقراطي لوكالة فرانس برس quot;استطاع مئة من المتضامنين الاجانب القادمين من بلجيكا وفرنسا الدخول امس والمشاركة في مظاهرات بلعين اليوم الجمعةquot;.

ويواظب اهالي قرية بلعين منذ ست سنوات على التظاهر كل يوم جمعة ضد الجدار الفاصل الذي تقيمه اسرائيل في الضفة الغربية بمشاركة متضامنين اجانب واسرائيليين.

وتوقع زحالقة quot;ان يدخل نحو مئة اخرين المطار اليوم ممن لا تعرف اسرائيل عنهم شيئاquot; موضحا انهم quot;سيشاركون في مظاهرات تضامنية في بيت لحم في الضفة الغربية وفي نشاطات قرية العراقيب في النقب التي تنوي اسرائيل مصادرة نحو 12 الف دونم من اراضيهاquot;.

واعتبر النائب العربي الاسرائيلي ان quot;هناك توطئا اوروبيا مع المخابرات الاسرائيلية وذلك بمنع صعود المتضامنين مع الشعب الفلسطيني الى الطائراتquot; مضيفا quot;ان هذا عار على اوروباquot;.

ومنعت اسرائيل الجمعة مجيء مئات الناشطين من مؤيدي القضية الفلسطينية من منظمي حملة quot;اهلا وسهلا بكم في فلسطينquot; الذين كانوا يريدون الهبوط في مطار تل ابيب الدولي للتوجه منه الى الاراضي الفلسطينية التي تسيطر اسرائيل على جميع مداخلها، بمنعها شركات جوية من نقلهم.

واعلنت المتحدثة باسم هيئة الهجرة سابين حداد لوكالة فرانس ان اسرائيل سلمت quot;شركات الطيران قائمة من 342 اسما لاشخاص غير مرغوب فيهم محذرة اياها من انه ستتم اعادتهم على الفور على حساب الشركات المعنيةquot;.

وكان حوالى 600 ناشط، منهم 300 فرنسي ووفود من بلجيكا والمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وايطاليا، سيشاركون في نشاطات مؤيدة للشعب الفلسطينيquot;.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد ان quot;اكثر من 500 شرطي وحارس حدود انتشروا في مطار بن غوريون وحوله لمواجهة اي احتمالquot;.

ووصفت السلطات الاسرائيلية هؤلاء الناشطين بأنهم quot;مثيرو شغبquot; وحذرت من انها ستتعامل بحزم مع quot;الاستفزازquot; الذي تشكله هذه المبادرة.