القاهرة: اعتقل الجيش المصري الاثنين اربعة اميركيين امام المجرى الملاحي لقناة السويس لتصويرهم quot;منشآت ممنوع تصويرهاquot; من دون الانتماء إلى أي جهة صحافية وفقا لمصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري لوكالة فرانس برس quot;تمكنت قوات الجيش الثالث الميداني من القبض علي أربعة أشخاص يحملون الجنسية الأميركية أمام المجرى الملاحي لقناة السويس في مدينة بور توفيق، وهم ثلاثة اميركيين ومترجمهم المصري الذي يحمل أيضًا الجنسية الأميركيةquot;.

واوضح المصدر ان الجيش تلقى quot;بلاغًا من عدد من شباب مدينة السويس يفيد بقيام المتهمين الاربعة بتصوير منشآت ممنوع تصويرها داخل المجري الملاحي لقناة السويسquot;.

وتابع quot;بسؤال الأجانب الذين تم القبض عليهم عما إذا كانوا مراسلين لصحف أجنبية أم لا وهل حصلوا على تصاريح بالتصوير داخل المجرى الملاحي للقناة، تبين أنهم لا يحملون تصاريح وليس لهم علاقة بالصحافة فتم اعتقالهمquot;.

واضاف المصدر ان quot;الاجانب الثلاثة حاولوا الهرب بعد توقيفهم، لكن احد قادة قوات تأمين السويس تمكن من القبض عليهم، ومعهم المترجم المصري الذي يحمل الجنسية الأميركيةquot;.

وشهدت منطقة السويس توترًا خلال الايام الاخيرة اثر قرار القضاء المصري بالافراج بكفالة عن عناصر من الشرطة متهمين بقتل متظاهرين في هذه المدينة خلال quot;ثورة 25 ينايرquot; التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

والاحد، اضطر الجيش الى التدخل لتفريق مئات المتظاهرين الذين قطعوا طريقًا رئيسة تؤدي الى المدينة.