قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كربلاء: قتل ثلاثة اشخاص واصيب عشرون آخرون بينهم عدد من النساء الجمعة في انفجار سيارة مفخخة استهدفت زوار شيعة شمال مدينة كربلاء، بحسب ما اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية.

وقال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي ان quot;شخصين على الاقل قتلا واصيب ما لا يقل عن ثلاثة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخةquot;.

واوضح ان quot;الانفجار وقع حوالى الساعة الرابعة من بعد الظهر (13,00 ت غ) عند مرقد الامام عون (نحو عشرة كلم شمال مدينة كربلاء) في داخل مرأب للسيارات التي تقل الزوار القادمين الى كربلاءquot;.

واكد مدير مستشفى الحسين في كربلاء الطبيب نذير الربيعي ان المستشفى quot;تلقي ثلاث جثث وعشرين جريحا بينهم نساء سقطوا جراء الانفجارquot;.

ويتوجه الاف الشيعة هذه الايام الى كربلاء (100 كلم جنوب بغداد) لاحياء ذكرى مولد الامام المهدي، الامام الثاني عشر لدى الشيعة الذين ينتظرون عودته لاقامة العدل والمساواة على الارض.

وفي اعمال عنف اخرى، قتل شخصان واصيب ثلاثة بجروح في انفجارين في بغداد، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

واوضح المصدر ان quot;شخصا قتل واصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور شاحنة صغيرة في حي اسيا الواقع في منطقة الدورة (جنوب غرب)quot;.

واضاف ان quot;شخصا قتل جراء انفجار داخل منزل في منطقة الدورة بعد منتصف ليلة امس الخميسquot;، مشيرا الى quot;العثور على عبوات ناسفة واسلحة مزودة بكواتم للصوت في المنزلquot;.

وكانت منطقة الدورة واحدة من اكثر المناطق توترا في بغداد خلال الاعوام الماضية.