اسلام اباد: اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم ان المحادثات بين باكستان والهند على مستوى وزيري الخارجية ستعقد وفقا للجدول الزمني في نهاية الشهر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية تيهمينا جانجوا في مؤتمرها الاسبوعي ان quot;محادثات وزيري خارجية باكستان والهند ستعقد في نيودلهي بنهاية هذا الشهر لكنه يجري العمل حاليا على تحديد التواريخquot; مؤكدة انه لا يوجد أي تأخير في الجدول الزمني وان وزير الدولة للشؤون الخارجية هينا رباني خار سوف يرأس وفد باكستان في المحادثات.

وبخصوص التأخير في الانتهاء من التواريخ ردت المتحدثة بالقول انه ليس هناك تأخير في المحادثات لكنه لم يتم الانتهاء من التواريخ التي ستحدد وفق التزامات وزيري خارجية البلدين.

واوضحت ان المحادثات على مستوى وزيري الخارجية ستكون مسبوقة باجتماع لوكيلي وزارتي خارجية البلدين في نيودلهي مشيرة الى اجتماعا اخر لمجموعة العمل لبناء الثقة والتدابير المتصلة بالتجارة والسفر سيعقد في العاصمة الهندية بعد غد الاثنين في 18 يوليو.

ونددت المتحدثة الباكستانية في سياق متصل بتفجيرات مومباي بأشد العبارات مشددة على ان quot;باكستان وشعب باكستان الذين عانوا من الارهاب يفهمون ويتقاسمون الألم مع الهند بسبب الخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكاتquot;.

واضافت ان باكستان والهند ما زالتا تعانيان من الارهاب على حد سواء ما يدعوهما الى مناقشة كل قضايا الارهاب عبر آلية ثنائية مكررة ان اسلام اباد تدين بشكل قاطع الهجمات وتؤكد على ضرورة التعاون لمكافحة الارهاب.