اسلام اباد: اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم عن حدوث تقدم في العلاقات الباكستانية - الاميركية لا سيما في المجال المدني والانساني ما يضمن استمرار تدفق المساعدات الاميركية المدنية الى الشعب الباكستاني.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية تيهمينا جانجوا للصحافيين quot;هناك بعض التطورات الايجابية حصلت في العلاقات الباكستانية - الاميركية حيث اكدت الادارة الاميركية انها ستستمر في تقديم المساعدات المدنية الى باكستانquot;.
واوضحت جانجوا ان المفاوضات لا زالت جارية بين البلدين حول استئناف الولايات المتحدة تقديم مساعداتها العسكرية الى باكستان بصورة كاملة.
وذكرت quot;ان الولايات المتحدة الاميركية اكدت لنا الخميس الماضي انها ستستمر في ارسال المساعدات والمعونات المدنية بعد ان خفضت مساعداتها العسكرية الى اسلام اباد بمقدار 800 مليون دولارquot;.
يأتي هذا الاعلان بعد يوم واحد على تصريح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الباكستاني سليم سيف الله والذي قال فيه ان علاقات بلاده مع الولايات المتحدة تشهد quot;تطورات كبيرةquot; خلال الفترة الحالية مؤكدا انها ستعود الى طبيعتها خلال الاشهر المقبلة.