قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: ضربت مجموعة هزات أرضية بلغت قواها 7ر4 درجة على مقياس ريختر ثلاثة أقاليم في شمالي ايطاليا الليلة الماضية دون وقوع ضحايا أو أضرار ملموسة.

وذكرت هيئة الحماية المدنية في ايطاليا صباح اليوم quot;أنها رصدت أربع هزات أرضية على مدى ساعة حتى قبيل الساعة العاشرة من ليلة الأحد بالتوقيت المحلي امتدت بعرض السهل الباداني من اقليم (لومبارديا) الشمالي الغربي الى اقليمي (فينتو) و(ايمليا رومانيا) في الشمال الشرقيquot;.

وأوضحت الهيئة quot;أن مركز الزلزال الأول الذي بلغت شدته 1ر3 درجة بمقياس ريختر يقع على عمق كيلومتر واحد غربي السهل باقليم (لومبارديا) بينما تلاه بعد 8 دقائق الزلزال الأكبر بقوة 7ر4 درجة في شرقي السهل باقليم (فينيتو) بمحافظة مانتوفا لحقهما هزتان تابعتان أخريين بقوة 8ر2 ثم 3ر2 درجة على مقياس ريختر وعدد من التوابع الضعيفة التي سجلتها الأجهزةquot;.

وذكرت الهيئة quot;أن قوات المطافئ لم تسجل خسائر أو اصابات عن الهزات التي بلغ صدى أكبرها مدينة (بولونيا) عاصمة ايميليا بينما علقت حركة القطارات مؤقتا على الخط بين مدينتي بولونيا والبندقية في حين قامت فرق من التقنيين بالتحقق من سلامة منشات الطرق والسكك الحديدية في المنطقةquot;.