الزلتان: اتهم نظام الزعيم الليبي معمر القذافي قوات حلف شمال الاطلسي الاثنين بقتل سبعة اشخاص على الاقل في غارة على عيادة طبية وتدمير مخازن اغذية في مدينة الزلتان غرب ليبيا.

وصرح احد السكان المحليين لوكالة فرانس برس كان بين مجموعة من الصحافيين الاجانب الذين تم اصطحابهم في جولة في المدينة ان الغارة التي استهدفت عيادة صغيرة للامراض المعدية حدثت بين الساعة الثامنة والثامنة والنصف صباحا (06,00 - 06,00 تغ).

وشاهد الصحافيون مبنى مدمرا تماما على مدخله اشارة الهلال فيما تناثرت القفازات واسطوانات الاوكسجين والادوية والنقالات، الا انهم لم يشاهدوا اية ضحايا.

ووقفت خمس عربات اسعاف على اهبة الاستعداد في الوقت الذي اخذت فرق الانقاذ في البحث بين الانقاض عن ضحايا اخرين.

وتم اصطحاب الصحافيين الاجانب كذلك الى جزء اخر من مدينة الزلتان حيث شاهدوا ثلاثة مبان لمخازن الاغذية مصابة باضرار فيما كان مخزن اخر لا يزال يحترق، وقال المسؤولون الحكوميون ان ذلك كان نتيجة غارات الحلف.

كما شوهدت في الموقع مئات اكياس الارز والبندورة وزيت الخضار يتصاعد منها الدخان، في الوقت الذي حاول رجال الاطفال اخماد السنة اللهب.

وقال السكان ان الغارة وقعت عند نحو الساعة الثالثة صباحا (01,00 تغ).

وفي نفس المجمع، شاهد الصحافيون كذلك مبنى اخر مدمر تماما حمل اسم quot;الامن الزراعيquot;.

وقال المسؤولون الحكوميون المشرفون على جولة الصحافيين ان غارات جوية اخرى وقعت في ساعات الصباح الباكر الاثنين تسببت في وقوع quot;ضحايا من المدنيينquot; بدون مزيد من التفاصيل.